لا :نظام القبول


أ- شروط القبول


1. الحصول علي الثانوية العامة أو ما يعادلها من الدبلومات الفنية بشرط مضي خمس سنوات علي الأقل من تاريخ الحصول عليها .

2. الحصول علي مؤهل عال من الجامعات أو المعاهد العلمية المصرية أو ما يعادلها دون شرط مضي خمس سنوات.
3. بالنسبة للطلاب الحاصلين علي الثانوية الأزهرية يشترط النجاح بمجموع 50 % من مجموع الدرجات
4. استيفاء الأوراق وسداد المصروفات المالية للدراسة بالتعليم المفتوح.

ب-الأوراق المطلوبة

1. طلب الالتحاق

2. المؤهل الدراسي.
3. شهادة الميلاد أو مستخرج رسمي منها .
4. الموقف من التجنيد للطلبة الذكور المصريين فقط
5. عدد 6 صور فوتوغرافية.
6. إيصال سداد رسوم الالتحاق ورسوم الخدمات التعليمية.


جـ- قبول غير المصريين

يقبل الطلاب الوافدين بنفس الشروط العامة للقبول مع إعفائهم من شرط مرور خمس سنوات على الحصول على المؤهل الدراسي



د- ميعاد تقديم الطلبات وبدء الدراسة.


خلال شهر قبل بدء كل فصل دراسى



هـ- الدرجة العلمية

تمنح جامعة عين شمس بناءً علي طلب مجلس كلية الزراعة درجة البكالوريوس في العلوم الزراعية في برنامج تكنولوجيا وإدارة المشروعات الزراعية (بنظام التعليم المفتوح) وذلك بعد اجتياز الطالب بنجاح دراسة المقررات الدراسية الاجبارية والاختيارية المقررة عليه والتدريب العملى حسب خطة الدراسة الموضحة بالجداول المرفقة.




ثانيا : رسوم المقررات الدراسية الدراسية


1. بالنسبة للطالب المصري تكلفة المقرر الواحد شاملة الكتب والشرائط التوضيحية بواقع 120 جنيها مصريا للمقرر الواحد وبحد أدني ثلاثة مقررات وأقصي ستة مقررات بالفصل الدراسي الواحد.


2. بالنسبة للطالب الوافد تكلفة المقرر الواحد الدراسية شاملة الكتب والشرائط التوضيحية بواقع (150) دولاراً أمريكياً ، وبحد أدني ثلاثة مقررات وأقصي ستة مقررات للطالب بالفصل الدراسي الواحد.


3. بالنسبة للطالب المصري المقيم بالخارج تكلفة المقرر الواحد شاملة الكتب والشرائط التوضيحية بواقع 405 جنيها مصريا للمقرر الواحد وبحد أدني ثلاثة مقررات وأقصي ستة مقررات بالفصل الدراسي الواحد.


4. يتم سداد 20 جنيها مصريا رسوم أداء امتحان عن المقرر الواحد ويسري ذلك علي الطالب المصري والوافد .


5. المقرر الذى يرسب فيه الطالب (مواد التخلف) يسدد عنه 50 % من قيمة الرسوم المقرره عند إعادة التسجيل ويسري ذلك علي الطالب المصري والوافد .


6. عند إلتحاق زوج وزوجة أو شقيقين أو أب وأم وأحد أبنائهم فى دراسة البرنامج يتم إعفاءالثانى من نصف رسوم المقررات مقابل عدم حصوله على الكتب الدراسية والشرائط التوضيحية .


7. عند إلتحاق موظفي جامعة عين شمس في دراسة البرنامج يتم إعفائه من نصف قيمة الرسوم المقررة مع سداد رسم الامتحان لكل مقرر .


8. الطالب الذى يحصل على تقدير عام ممتاز في مقررات فصل دراسي يتم منحه تخفيض في الفصل الدراسي الذي يليه حيث يتوقف مقداره على عدد المقررات التى كان مسجل بها ويتراوح بين 10 % للمسجل ثلاث مقررات و25 % للمسجل ستة مقررات .


9. يتم خصم 15 % مصاريف إدارية من الرسوم المسددة من الدارس الذي سجل لأول مرة ويريد استرداد الرسوم خلال شهر من تاريخ السداد وذلك بعد استرجاع الكتب والشرائط التوضيحية التي حصل عليها شريطة أن تكون بحالة جيدة بالاضافة إلى استرجاع البطاقة الجامعية ولا يجوز الاسترداد بعد شهر من تاريخ السداد.


10. الطالب الذى لا يستطيع دخول الامتحان لعذر مقبول لمقرر واحد أو أكثر يتقدم بطلب يوضح فيه سبب العذر مرفق به المستندات اللازمة ويسدد عنه 30 جنيه ـ عند الامتحان يسدد الطالب 20 جنيه رسم امتحان عن كل مقرر ويحتفظ بتقديره فى هذا المقرر أو المقررات. أما إذا تكرر العذر أكثر من مرة فيسدد 50 % من قيمة كل مقرر يعتذر عنه ، بالإضافة إلى رسم الامتحان ويحتفظ أيضا بتقديره فى هذه المقررات .